WEBREVIEW

النظام المصرفي الجزائري و الصيرفة الإلكترونية

لقد أثر تطور تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة المذهل على كل جوانب الحياة. إلى الحد الذي جعل البعض يؤكد على ميلاد اقتصاد جديد. من بين الأثار البارزة لهذه التكنولوجيات على الأعمال ظهور التجارة الإلكترونية والصيرفة الإلكترونية.
نظرا لهذه التحولات التي يشهدها العالم، وكذا دخول الجزائر اقتصاد السوق وقرب انضمامها للمنظمة العالمية للتجارة، وا برام عقد شراكة مع الاتحاد الأوروبي، رأينا ضرورة طرح التساؤلات الآتية هل يجب على النظام المصرفي الجزائري الخوض في الصيرفة الالكترونية؟ لماذا؟ متى؟ وكيف؟ وما هي الشروط التي يجب توفرها لتسهيل ممارستها؟إن تجاوب النظام المصرفي الجزائري للتحولات بصفة عامة وللتكنولوجيات الحديثة بصفة خاصة، يبقى بطيئا بالرغم من الاستفاقة التي شهدتها بعض البنوك. لذلك نرى أنه من الضروري أن تسرع في الإصلاحات الاقتصادية وخاصة الخوصصة بما في ذلك خوصصة بعض البنوك العمومية. بالإضافة إلى جعل تنمية تكنولوجيات الإعلام والاتصال أولوية وطنية.أما البنوك فعليها ادراج هذه التكنولوجيات ضمن استراتيجياتها المتوسطة.


Document joint


 
| info visites 3366216

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Sciences sociales et humaines  Suivre la vie du site مجلة العلوم الإنسانية  Suivre la vie du site Numéro 02   ?

Creative Commons License