WEBREVIEW

Can rural Industrilization contribute to Development

يهدف هذا المقال إلى ابراز مفهوم التنمية في بلدان العالم الثالث، على أنه عملية ضرورية لتحويل مظهر البلاد من التخلف إلى الرقي، وذلك باتباع سياسة ما يعرف بالقفزة الكبرى". انتاه الزعيم الصيني MAO TSETUNG إلى أن اقتصاد بلاده يركز على رجل واحدة، الاهتمام بالقطاع الزراعي على حساب القطاع الصناعي فكان التحويل العميق والعمل على الوقوف على الرجلين، فكانت بداية قوة عالمية و الدخول إلى السوق الدولية من الباب الواسع.
يهدف هذا المقال إلى ابراز مفهوم التنمية في بلدان العالم الثالث، على أنه عملية ضرورية لتحويل مظهر البلاد من التخلف إلى التقدم والرقي، وذلك باتبـاع تطبيـق سياسة ما يـعرف بالقفـزة الكبـرى « Great Leap ». لقد انتبه الزعيم الصيني ماو تسي تونغ إلى أن اقتصاد بلاده يقف على رجل واحدة Tanding on one Foot أي أنه يعتمد على القطاع الزراعي و أهمال القطاع الزراعي. وللدخول إلى السوق العالمية بقوة، عمل الزعيم الصيني على إرساء القطاع الصناعي وتدعيمه مثل القطاع الزراعي، فكانت بداية التحول العميق للصين، إذ تعد اليوم قوة اقتصادية عالمية، تقف على رجلين كما وضعها زعيمها ماو تسي تونغ.


Document joint


Auteur(s)

Laiche A.

 
| info visites 3373025

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Sciences sociales et humaines  Suivre la vie du site مجلة العلوم الإنسانية  Suivre la vie du site Numéro 03   ?

Creative Commons License