WEBREVIEW

الأمراض النفسية وأثرها على السلوك الوظيفي

إن مشاكل وتعقيدات التحُّول إلى المجتمع الصناعي، وسوء العلاقات الاجتماعية فيه تخلق تغيراً في اتجاهات العاملين نحو العمل، وتغيراً في نظراتهم إلى حقوقهم وواجباتهم، وتُظهر لديهم حاجات نفسية كثيرة ورغبات إن لم يُتمُّ إشباعها استحالت كفاءتهم الإنتاجية، واستشرت بينهم اضطرابات الشخصية، التي تؤدي إلى اضطرابات العمل. وزيادة تكاليفه، ونشوء المشاكل الاجتماعية والعمالية ، التي بدورها تحول دون جدوى استثمار القوى العاملة في كثير من المنشآت السورية على الرغم من كثافتها، ومما حققته من نجاح مذهل في كثير من المنشآت الصناعية العالمية.
هذه المشاكل والاضطرابات النفسية تفرض على إدارة المنشآت الصناعية تهيئة الظروف المادية والنفسية والاجتماعية للعمال، ووضع البرامج الخاصة بصحتهم النفسية لتحقيق الكفاية الإنتاجية في هذه المنشآت، وضمان الصحة النفسية للعاملين فيها لأنه بفقدانها مهما بلغت قواهم الجسدية لا يُمكن أن يحسّوا إحساساً إيجابياً بالنشاط والقوة والحيوية.


Document joint


 
| info visites 3360374

Suivre la vie du site fr  Suivre la vie du site Sciences sociales et humaines  Suivre la vie du site مجلة العلوم الإنسانية  Suivre la vie du site Numéro 10   ?

Creative Commons License